New Page 8


العودة   العمالة المنزلية , خادمات , خادمة , سائقين , تأجير خادمات , خادمات للتنازل , شغالة للتنازل, تأشيرة , سائق , كوافيرات , شغالة , مربية , ممرضة , عاملة , فيزة , إقامة , تسديد المخالفات , مكتب استقدام > الأقسام العـــامة > أنظمة و اجراءات العمالة و مشاكل الخدم

أنظمة و اجراءات العمالة و مشاكل الخدم المعقب الالكتروني و اجراءات الجوازات و الحوارات العامة عن العمالة المنزلية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-22-2012, 02:50 AM   #1
احمد الشريف
عضو متميز
 
الصورة الرمزية احمد الشريف
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 353
Red face تم الاتفاق على عقد العمل القياسي للعمالة المنزلية الفلبينية

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 01-22-2012, 02:50 AM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل ما تكتبه او تقوله

السفير الحسن : الاتفاق على عقد العمل القياسي للعمالة المنزلية الفلبينية وتمكن السفارة من إلغاء بعض الشروط

مانيلا - فهد الشويعر: قال سفير المملكة بجمهورية الفلبين الأستاذ عبد الله بن إبراهيم الحسن حول ما توصلت إليه أزمة توقف إرسال العمالة من الفلبين للعمل في السعودية، إن الجهود التي تقوم بها السفارة السعودية في مانيلا متواصلة بالتنسيق مع الجهات المختصة في المملكة. فقد قامت السفارة بعقد سلسلة من الاجتماعات المكثفة مع الجهات المختصة الفلبينية بغرض معالجة المعوقات والصعوبات التي طرأت في مجال التعاون الثنائي العمالي بين البلدين الصديقين.

هذا، وقد تم التوصل من خلال هذه الاجتماعات إلى الاتفاق على عقد العمل القياسي للعمالة المنزلية والتوقيع عليه بين الجانبين، بالإضافة إلى تمكن السفارة من إلغاء الشروط والمستندات المصاحبة لإصدار العقود في السابق والتي كانت بمثابة تدخل في خصوصيات المواطن السعودي والنظام الداخلي في المملكة، حيث تم الاتفاق على الاكتفاء بتذكرة المراجعة الصادرة من وزارة العمل بالمملكة ونسخة من العقد بعد تعبئته.

والسفارة بجانبها تقوم بالتنسق مع الجهات المختصة بالمملكة لإعادة فتح إصدار تأشيرات العمالة المنزلية من الجنسية الفلبينية، والتنسيق عبر القنوات الدبلوماسية لإعادة إصدار العقود من السفارة الفلبينية بما يتماشى مع ما تم الاتفاق عليه بين الجانبين خلال الاجتماعات السابقة. وتأمل السفارة بأن يتم ذلك خلال الفترة القريبة القادمة بإذن الله
.

New Page 3

 

احمد الشريف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

 


يرجى دفع العمولة للموقع بعد اي عملية شراء او بيع لإبراء الذمة و لمزيد من المعلومات اضغط هنا
 
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.
قديم 01-22-2012, 01:03 PM   #2
ellemalaya
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 68
إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى ellemalaya إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ellemalaya إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ellemalaya إرسال رسالة عبر Skype ™ إلى ellemalaya
افتراضي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 01-22-2012, 01:03 PM ]
عزيزي العضو أو الزائر : لا تقم بأي تحويل مالي إلا بالطرق النظامية ,ونحن نستحلفك بالله ان تقول الصدق في كل ما تكتبه او تقوله

الرياض: فارس النواف 2012-01-22 3:19 am
في بوادر تنبئ بحل قريب لأزمة الاستقدام من الفلبين، كشف مصدر مطلع في سفارة مانيلا بالرياض أمس أن الجانب الفلبيني قرر التراجع عن الاشتراطات محل التحفظ من المملكة، مشيرا إلى وجود حراك قائم لاستئناف إرسال العمالة المنزلية بعد توقف امتد لأشهر.
في حين أكد نائب وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني لـ"الوطن" أنها لا تزال هناك بعض الأمور التي تحتاج إلى بحث واتفاق من الجانبين، مشيرا إلى أن قرار إعادة فتح باب الاستقدام مرهون باتفاق الجانبين على اشتراطات موحدة. وقال الحقباني إن وزارته "متى ما اتفقت مع الطرفين على اشتراطات موحدة تحفظ حقوق المتعاقدين ستعلن بشكل رسمي فتح الاستقدام".
في حين كشف مصدر مطلع بسفارة الفلبين بالعاصمة الرياض في تصريح إلى "الوطن" أمس عن حراك من قبل وزارة العمل الفلبينية لإعادة إرسال عمالة بلادها المنزلية إلى المملكة وتنازلها عن جميع الاشتراطات التي كانت محل رفض مع الجانب السعودي، ما زالت وزارة العمل السعودية تؤكد استمرار وقف استقدام العمالة المنزلية من دولتي "الفلبين، وإندونيسيا" حتى إنهاء المفاوضات حول الاشتراطات الموحدة بين الجانبين والإتفاق عليها.
وأوضح نائب وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني في تصريح إلى "الوطن" أمس أنه لا تزال هناك بعض الأمور التي تحتاج إلى بحث واتفاق من الجانبين لإعادة فتح الاستقدام، مشيرا إلى أن قرار إعادة فتح باب الاستقدام مرهون باتفاق الجانبين على اشتراطات موحدة.
وقال إن وزارته متى ما اتفقت مع الطرفين على اشتراطات موحدة تحفظ حقوق المتعاقدين ستعلن بشكل رسمي فتح الاستقدام.
فيما أكد مصدر مطلع بسفارة الفلبين بالعاصمة الرياض أن وزارة العمل الفلبينية تجري اتصالاتها لإعادة إرسال عمالة بلادها المنزلية إلى السعودية.
وأشار المصدر إلى أن وزارة العمل بالفلبين تقوم بعقد اجتماعات مع سفير خادم الحرمين الشريفين في العاصمة الفلبينية مانيلا لمناقشة اشتراطات عقد العمل الذي أدى إلى قرار إيقاف الاستقدام.
وأكد المصدر، أن الفلبين تنازلت عن جميع الاشتراطات التي كانت محل رفض وزارة العمل ووزارة الخارجية السعودية التي أدت إلى قرار وقف استقدام العمالة المنزلية من دولتهم.
وأوضح أن الجانبين اتفقا على صيغة مبدئية لعقد العمالة المنزلية، وأنهم ينتظرون من وزارة العمل بالمملكة الموافقة عليها وإعادة فتح إصدار تأشيرات العمالة المنزلية للفلبين.
وأشار إلى أنه من أبرز شروط العقد الجديد تحديد راتب العاملة المنزلية بـ"400" دولار يحسم منه بدل السكن والإعاشة والمصاريف الأخرى بحيث يكون الراتب الفعلي الذي تتقاضاه العاملة 250 دولار.
يذكر أن وزارة العمل قررت إيقاف استقدام العمالة المنزلية من دولتي "الفلبين، وإندونيسيا"، بعد وضع الدولتين اشتراطات تتدخل في خصوصيات المجتمع السعودي ما أدى إلى قرار وقف الاستقدام ريثما يتم الاتفاق على الاشتراطات الموحدة بين الجانبين.

ellemalaya غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

يرجى دفع العمولة للموقع بعد اي عملية شراء او بيع لإبراء الذمة و لمزيد من المعلومات اضغط هنا
 
بلغ عن اي موضوع مخالف بالضغط على العلامة داخل الموضوع حتى يتم الأجراء المناسب علما ان الموقع غير مسؤول اي عملية فالقرار يعود لك فقط.
إضافة رد

لنشر الموضوع على صفحتك:

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ad Management plugin by RedTyger